http://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهم

http://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهمhttp://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهمhttp://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهمhttp://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهمhttp://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهم


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

قتلى للجيش الأمريكي خلال يومين والحصيلة الإجمالية ترتفع إلى

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محترف نت


عضو جديد
عضو جديد
قتلى للجيش الأمريكي خلال يومين والحصيلة الإجمالية ترتفع إلى 3201


خسائر الجيش الأمريكي بالعراق تقترب من 3200 قتيلاً

بغداد، العراق (CNN) -- أعلن الجيش الأمريكي مقتل اثنين من جنوده من وحدات مشاة البحرية "مارينز" ليرتفع عدد الجنود الأمريكيين الذين سقطوا الأربعاء إلى خمسة جنود، ولترتفع الحصيلة الإجمالية للجنود القتلى إلى 3201 جندياً منذ مارس/ آذار الماضي.
وقد سقط الجنديان المنضويان ضمن فيلق القوات المتعددة الجنسية في محافظة الأنبار التي تشهد عمليات عسكرية حالياً.
وقد اعترف بيان الجيش بأن أحد القتيلين سقط خلال معارك دارت في المحافظة، غير أنه أكد أن الثاني "قتل في ظروف غير مرتبطة بالعمليات الحربية."
وكان الجبش الأمريكي قد أعلن أن ثلاثة من جنوده العاملين بالعراق قتلوا الخميس، فيما أصيب تسعة آخرين، في محافظة "ديالى" الأربعاء.
وقال بيان عسكري الخميس، إن اثنين من الجنود الأمريكيين قتلا في انفجارين منفصلين نتجا عن عبوتين ناسفتين زرعتا في طريق دوريتيهما، فيما قتل الجندي الثالث في معركة بالأسلحة الخفيفة.
وأشار البيان إلى أنه تم نقل الجنود الجرحى التسعة، الذين أصيبوا خلال هذه الهجمات، إلى أحد المراكز الطبية العسكرية التابعة لقوات التحالف، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.
ولم يتضمن البيان أسماء الجنود القتلى أو المصابين، حيث تقتضي الأعراف العسكرية إبلاغ ذويهم أولاً.
وبالإعلان عن مقتل هؤلاء الجنود الثلاثة، يرتفع إجمالي الخسائر البشرية للقوات الأمريكية، خلال عملية "غزو العراق"، التي تقترب من إنهاء عامها الرابع، إلى 3199 قتيلاً.
يُشار إلى أن شهر فبراير/ شباط الفائت سجّل سقوط 81 قتيلاً بين صفوف الجيش الأمريكي.
ومازال يوم السادس والعشرين من يناير/ كانون الثاني من العام 2005، أكثر الأيام دموية للقوات الأمريكية، حيث شهد مقتل 37 جندياً، بينهم 31 من عناصر المارينز، قضوا في تحطم مروحية كانت تقلهم.
وكان يوم 23 مارس/ آذار عام 2003، أي بعد ثلاثة أيام من بدء الحرب على العراق، قد سجل مقتل 31 جندياً من عناصر المارينز، حيث يعد ثاني أسوأ يوم للجيش الأمريكي هناك.
وشهد يوم السبت 20 يناير/ كانون الثاني، مقتل 25 جندياً أمريكياً، بينهم 12 في تحطم مروحية عسكرية بشمال شرق بغداد، مما يضعه كثالث أكثر الأيام دموية للقوات الأمريكية.
ويعتبر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2004، أكثر الشهور التي سقط فيها جنود قضوا في مواجهات عنيفة مع مسلحين في الفلوجة، حيث سجل مقتل 137 جندياً.
كما يأتي شهر أبريل/ نيسان من العام نفسه (2004)، في المرتبة الثانية، حيث سجل مقتل 135 جندياً.
ويحل ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في المرتبة الثالثة، بعدما سجل مقتل 109 جنود أمريكيين، كما يعد الأعلى في العام 2006.
ويأتي شهر يناير/ كانون الثاني من العام 2005، في المركز الرابع، حيث سجل 107 قتلى، فيما يأتي أكتوبر/ تشرين الأول 2006، في المرتبة الخامسة، بمقتل 106 جنود.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.yahoo.con

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى