http://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهم

http://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهمhttp://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهمhttp://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهمhttp://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهمhttp://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهم


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

عباس يدعو لرفع الحصار وهنية يسعى لتوسيع التهدئة

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

نور عينى


عضو جديد
عضو جديد
عباس يدعو لرفع الحصار وهنية يسعى لتوسيع التهدئة



المجلس شهد أجواء تصالحية وإيجابية بين الحكومة والرئاسة (الفرنسية)

عقد المجلس التشريعي جلسة خاصة لإقرار برنامج وتشكيلة حكومة الوحدة التي تشكلت على أساس اتفاق مكة بين حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والتحرير الوطني الفلسطيني (فتح).
وبغياب رئيس المجلس عزيز دويك وأربعين نائبا آخر تعتقلهم إسرائيل، ترأس أحمد بحر نائب رئيس المجلس جلسة اليوم تبعه الرئيس الفلسطيني ليلقي كلمته، ثم رئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية الذي عرض البيان الوزاري والتشكيلة الحكومية.
مرحلة جديدة
واستهل عباس خطابه بالتأكيد على أن العنوان الجديد للمرحلة الحالية هو الوحدة الوطنية، وحث العالم على رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.
وطالب الرئيس الفلسطيني العالم بدعم هذه الحكومة للقيام بواجباتها، كما طالب جامعة الدول العربية بتوفير الآلية الضرورية لوضع مبادرة السلام العربية موضع التطبيق وعلى الأخص مع المجموعة الرباعية للسلام.
ودعا عباس اجتماع الجامعة في الرياض هذا الشهر إلى عدم تعديل المبادرة، وطالب بتبنيها كما حصل في قمة بيروت عام 2002.
وأكد أن الفلسطينيين ينبذون العنف بكل أشكاله رافضا الحلول المؤقتة.
وطالب الحكومة بالعمل على تطوير الأداء في المجالات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، معتبرا أن قضية الأسرى -وعلى الأخص رئيس وأعضاء التشريعي والوزراء وأعضاء المجالس البلدية- ستظل في مقدمة الجهود التي ستبذلها السلطة الفلسطينية، ومشيرا إلى أن تحريرهم من قيود السجن "هدف نسعى فيه بدون كلل".
وأشار عباس إلى قضية الجندي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية جلعاد شاليط الذي قال إنه سيسعى لإطلاق سراحه في إطار عملية تبادل للأسرى وفق المساعي الحميدة التي تقوم بها مصر.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://WWW.BOOODIONLINE.FRBB.NET

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى