http://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهم

http://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهمhttp://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهمhttp://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهمhttp://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهمhttp://egyptian-blog.blogspot.com/ مدونة سوء تفاهم


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مقتل جندي أميركي وخليل زاد يمتدح أمن كردستان

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مصراوى

avatar
عضو متميز
عضو متميز
مقتل جندي أميركي وخليل زاد يمتدح أمن كردستان



رجال شرطة وأمن في موقع الهجوم الانتحاري في النجف (الفرنسية)

قتل جندي أميركي بالعراق جراء انفجار عبوة ناسفة حسب ما أفاد بيان أميركي اليوم، مما رفع عدد الجنود الأميركيين القتلى بهذا البلد منذ عام 2003 إلى 3226.
وفي بيان آخر أعلن الجيش الأميركي اعتقال تسعة ممن وصفهم بالإرهابيين المقربين من القاعدة خلال عمليات دهم وتفتيش في الموصل والتاجي وبغداد.
وقال البيان الأميركي إن "إرهابيا" متورطا بتقديم مساعدات للمقاتلين الأجانب اعتقل في التاجي، كما اعتقل آخر في بغداد لتورطه في خلية لتفخيخ السيارات فيما اعتقل سبعة آخرون في الموصل.
وتأتي هذه الاعتقالات في سياق ما يعرف بخطة أمن بغداد التي يشارك فيها نحو 85 ألف جندي أميركي وعراقي بهدف "فرض القانون".
وفي استمرار للعنف الدموي بالعراق لقي خمسة رجال شرطة مصرعهم بهجمات متفرقة وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم انتحاري بالنجف. وذكرت الشرطة أنها اعتقلت الانتحاري الذي نجا من الموت بعد أن حاول الفرار.
نهب المستودعات
من جهة أخرى اعتبر تقرير حكومي أميركي أن فشل القوات الأميركية في تأمين حراسة لمستودعات الذخائر في العراق سمح بسرقة معدات عسكرية مما أسهم بتغذية العنف في هذا البلد.
وأشار التقرير إلى أن "مستودعات الذخائر التقليدية نهبت بعد انتهاء العمليات العسكرية الأساسية وبعضها بقي بدون حراسة حتى أكتوبر/تشرين الأول 2006".
وقال وزير الدفاع روبرت غيتس ردا على هذا التقرير إنه على علم بهذه المشكلة، موضحا أن القوات الأميركية دمرت مئات الآلاف من الأطنان من الذخائر العراقية.








الإعلان عن مقتل الجندي الأميركي اليوم رفع عدد الجنود القتلى إلى 3226 (الفرنسية)
وأشار إلى أن العراق بأكمله كان مستودعا للذخائر وأن القوات الأميركية تعمل ما بوسعها للعثور عليها، مؤكدا أنها مهمة بالغة الصعوبة نظرا لمساحة البلاد الشاسعة "وللمهام الأخرى التي يحاول عسكريونا تنفيذها هناك".
في سياق آخر أعلنت السلطات الأميركية أمس أنها تبحث عن عقيد عراقي فقد مع عائلته خلال دورة تدريبية في ألاباما جنوبي الولايات المتحدة.
وذكرت صحيفة واشنطن تايمز أن العقيد العراقي ترك رسالة أوضح فيها أنه تخلى عن الدورة التدريبية التي يفترض أن تستمر عاما واحدا لأنه لا يريد العودة إلى العراق الذي يشهد أعمال عنف.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى